صانع السفر

قيود السفر إلى اليابان

بوناكين ، أجمل منتزه بحري في العالم ينتمي إلى إندونيسيا

Wonderful Indonesia

 

مصدر: Wonderful Indonesia

لأولئك منكم الذين يرغبون في قضاء إجازة في بناكن ، دعنا ندعوك للتعرف على هذا المكان. بناكن هو في الواقع اسم جزيرة مساحتها 8 كيلومترات مربعة تقع في الجزء الشمالي من خليج مانادو. المياه المحيطة هادئة بما يكفي لجذب العديد من السياح للسباحة والشعور بدفء المياه. ليس فقط السطح ، تشتهر جزيرة بناكن أيضًا بجمال حديقتها تحت الماء. من المؤكد أن النظام البيئي المائي في بناكن سيخزن 390 نوعًا من الشعاب المرجانية و 90 نوعًا من الأسماك البحرية الضحلة والثدييات البحرية والزواحف المذهلة للغاية. هذا وحده لا يشمل أنواع الطيور وأشجار المانغروف التي تعيش فوق المياه. في حين أن البر الرئيسي لبوناكن نفسه غني أيضًا بأنواع مختلفة من النباتات مثل الساغو ووكا وجوز الهند والديزل. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا حيوانات برية ، مثل الغزلان والكسكس.

يعتبر بعض الغواصين الأجانب المحترفين منتزه بوناكين البحري من أفضل وأجمل المنتزهات البحرية في العالم. لذلك لا تتفاجأ إذا كان عدد السياح الذين يأتون إلى هناك يتزايد كل عام. من أجل الحفاظ على النظام البيئي ، منحت الحكومة جزيرة بوناكين وضع المنتزه الوطني منذ عام 1991. ويهدف منح هذا الوضع إلى أن تتمكن الحكومة من الإشراف المباشر على جميع الأنشطة في منتزه بوناكين الوطني وكذلك تأمين منتزه بوناكين البحري من الجهل غير المسؤول. اليدين.

الوصول إلى بناكن وأفضل وقت للزيارة

للوصول إلى بناكن ، عليك أولاً اختيار رحلة إلى مانادو. بعد الهبوط في مطار Sam Ratulangi الدولي ، ابحث عن وسائل النقل العام التي ستأخذك إلى ميناء Manado أو إلى شاطئ Ria Tasik. طريقة النقل العابرة من مانادو إلى جزيرة بناكن متنوعة تمامًا. هناك عبّارات أو قوارب بخارية أو رحلات بالقوارب التقليدية تعمل مثل نوع من التاكسي البحري في انتظار مغادرة سفينة كاملة من الركاب. يمكنك اختيار أيهما يناسب ميزانيتك. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا الانضمام إلى حزمة جولة الغوص التي تقدمها العديد من الفنادق حول مانادو. الجانب الإيجابي للانضمام إلى برنامج حزمة الرحلات هو أنك لست مضطرًا إلى عناء البحث عن قارب للعبور إلى بناكن.

أفضل وقت لزيارة بناكن هو مايو – أغسطس حيث تكون الأمواج والتيارات تحت الماء هادئة تمامًا بحيث تصبح مياه البحر أكثر نقاءً ولا تتأثر المناظر تحت الماء.

نقاط الغوص الموصى بها في بناكن

لن تكتمل العطلة في بناكن إذا لم تغوص في إحدى نقاط الغوص في منتزهها تحت الماء. لن يتم الكشف عن جمال واحدة من أكبر المنتزهات البحرية في إندونيسيا إلا عندما تغوص بعمق يصل إلى 25-50 مترًا. من المعروف أن العديد من نقاط الغوص في مياه بناكن مذهلة للغاية وأصبحت أكبر جاذبية في مانادو ، حتى إندونيسيا. بعض نقاط الغوص المعنية هي:

1. شرق بناكن

كما يوحي الاسم ، تقع نقطة الغوص هذه على الجانب الشرقي من بناكن. إذا كنت تغوص في نقطة الغوص هذه ، فسترى السلاحف وأشعة النسر وأسماك القرش والعديد من الأنواع الأخرى من الأسماك الكبيرة. لكن هذه النقطة تتضمن وجود تيارات قوية ، لذا تأكد من وجود رفيق خبير لاستكشافها.

2. مندولين

هنا يمكنك رؤية القمم والجدران المرجانية التي تعد موطنًا لآلاف أسماك الراية وسمك الجراح وسمك وحيد القرن.

3. حطام السفينة

غرقت السفينة التابعة لتاجر ألماني عام 1942 على عمق 23 مترا تحت مستوى سطح البحر. الآن حطام السفينة هذا هو موطن للأسماك بالإضافة إلى كائن استكشاف مثير للاهتمام للغواصين المحترفين.

4. قمة باراكودا

هذه هي أبعد بقعة غطس في منتزه بناكن الوطني. قم بزيارة هذا المكان إذا كنت ترغب في رؤية أسماك البركودا والتونة العملاقة بأم عينيك في بيئتها.

Wonderful Indonesia

 

بالإضافة إلى هذه النقاط الأربعة ، هناك ما لا يقل عن 8 أماكن غطس أخرى لا يمكن وصف جمالها بالكلمات. إذا كنت لا ترغب في الغوص ، يمكنك ركوب قارب حول خليج مانادو الهادئ والتوقف عند أربع جزر صغيرة أخرى حول جزيرة بوناكين ، مثل جزيرة ناين وجزيرة سيلادن وجزيرة مانادو توا وجزيرة مانثاج التي تسكنها قبيلة باجو. من أجل مزيد من المعلومات حول بناكن ، قم بزيارة إندونيسيا الرائعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *